About

الرحيم 

تطبيق ريناس 

Renas Application 

تطبيق ريناس الالكتروني الأول من نوعه في السودان هو تطبيق رقمي عالمي يختص بالتجارة الالكترونية في مجال المصنوعات اليدوية بكل أنواعها ولوازم إنتاجها والمقتنيات القديمة. 
اسم التطبيق وشعاره : 

يحمل التطبيق اسم الملكة الكوشية أماني ريناس والتي اشتهرت بمعاركها الظافرة وانتصارها على الرومان ، ويحمل شعار التطبيق وجه لملكة كوشية ،للتعريف بتاريخ السودان الكوشي ولفت الأنظار إلى هذا التاريخ المضيء والذي يستحق منا أن نعمل علي نشره واحياؤه للتأكيد علي الهوية السودانية وتفردها وأصالتها . تعود معظم المشغولات اليدوية إلى أصول تاريخية قديمة ويظهر معظمها في رسوم الحضارات السودانية المتعاقبة والمستقلة بذاتها عن اي ثقافات أخرى .يعمل التطبيق علي المحافظة علي هذه الحرف والمقتنيات من الاندثار عبر فتح أسواق لها والمحافظة عليها بتطويرها حتي تناسب الاستخدامات العصرية . كيفية عمل التطبيق

التطبيق هو منصة لكل فناني ومبدعي الحرف اليدوية لبيع منتجاتهم عبر التسويق الالكتروني وذلك عبر انشاء متاجر داخل التطبيق يمكنهم من خلالها بيع منتجاتهم لكل العالم عبر طرق السداد الالكتروني والنقدي . 

يقوم الفنان بإنشاء متجر يشرح فيه طبيعة عمله والمواد التي يستخدمها وتاريخ الفنون التراثية واستعمالاتها .

يدرج فيه صور بنوعية ممتازة شارحاً تفاصيل المنتج وكميته المتوفرة والألوان المتاحة. 

طرق التوصيل في الداخل والشحن إلى الخارج .

كما يوضح لعملائه طرق الاستبدال وسياسة التعامل بين المنتج والمشتري .

توضيح طرق الدفع الالكتروني وتأكيد استلام المبالغ إلكترونياً أو عبر الدفع النقدي عند التوصيل . 

يقوم بتحديث منتجاته وحذف الأعمال المباعة وتحديد الأعمال المتوفرة عند الطلب .

بيان تاريخ وحالة المقتنيات القديمة .

المواد الخام .الخدمات التي يقدمها التطبيق :فناني السودان :

  • إيجاد منصة عالمية لفناني وحرفيي الأشغال اليدوية المحلية لعرض منتجاتهم وابراز الفنون التراثية للعالم وحمايتها من الاندثار وحفظها للأجيال القادمة بزيادة الطلب عليها ونشر الثقافة السودانية بكل مناطقها عالمياً .
  • إيجاد تطبيق سوداني عالمي يستهدف فناني الحرف اليدوية في العالم بتمكينهم من إنشاء متاجر داخل التطبيق وبيع منتجاتهم حول العالم عبر طرق السداد الالكتروني .
  • التجارة العادلة

تعاني الصناعات التقليدية في أماكن الانتاج من تدني الأسعار والذي يهدد بايقاف إنتاجها وعدم انتقالها للأجيال اللاحقة بسبب الوسطاء الذين يدفعون أسعار مجحفة للمنتجين الأصليين مما يدفعهم لترك إنتاجها ثم يقوم الوسطاء ببيعها بأعلى الأسعار للمستهلكين ويعمل التطبيق علي حل هذه المشكلة عبر إلغاء دور الوسطاء وشراء المنتج من الفنان مباشرة وتحقيق سعر عادل للفنان والمشتري وفتح منصة مباشرة للتعامل بين الحرفي في أي مكان في السودان والمستهلك حول العالم.
الدفع الالكتروني
ترسيخ ثقافة الدفع الالكتروني في المجتمع السوداني ، إذ يسهم التطبيق في التعريف بسرعة وسهولة التعامل عبر الدفع الالكتروني وتقليل الاعتماد علي السيولة في التعاملات النقدية وإمكانية تلقي الفواتير المدفوعة إلكترونياً مباشرة وتحديد أسعار التوصيل والشحن بكل سهولة ويسر . 
انتاج المواد الخام :تعزيز انتاج المواد الخام عبر فتح أسواق لها مثل الأقمشة والسعفيات والألوان والأصباغ والقرطاسية .
شركات الشحن الوطنية والخاصة : تعزيز دور شركات الشحن الوطنية عبر زيادة حركة التجارة العالمية والداخلية من مناطق الانتاج إلى الحرفيين .
العملة الصعبة :التركيز علي جلب العملات الصعبة والاستثمارات الي داخل السودان لدفع حركة الانتاج . 
مساعدةالفنانين:
يعاني العاملين من داخل منازلهم في إيجاد فرص عمل وتسويق إلكتروني لمنتجاتهم ويسهم التطبيق في حل هذه المشكلة بايجاد منصة عالمية لتسويق منتجاتهم وتحفيز الأسر المنتجة للإنتاج والخروج من دائرة الفقر . فنانو التصوير الفوتوغرافي : 

يسهم التطبيق في إيجاد فرص عمل للمصورين الفوتوغرافيين المحترفين عبر التصوير الإبداعي للمنتجات المعروضة في المتاجر .وعرضها بأبهى حلة لتنافس نظيراتها عالمياً . التسويق الالكتروني:

وصلت التجارة الالكترونية إلى ارقام هائلة حول العالم وبقي السودان خارج المنظومة العالمية بسبب العقوبات ، ونعمل حالياً للحاق بهذا السوق المتنامي بعد رفع العقوبات عبر تمكين فنوننا وتراثنا المطلوب عالمياً من العبور إلى خارج الحدود .
حماية المنتج الوطني: 

يهدف التطبيق إلى تعريف العالم بالمنتجات ذات المنشأ السوداني وشرح طرق استخدامها وتاريخها ، حتي تثبت كمنتج سوداني ، وقد رأينا للأسف العديد من المنتجات المحلية التي تمت نسبتها إلى أماكن أخرى بالرغم من أنها تستورد من السودان عبر الوسطاء.

تطوير المنتج الوطني: 

محاولة تطوير وتحديث المنتجات الوطنية واستلهام أفكار جديدة واستخدام أفضل المواد والاهتمام بطرق العرض والتصوير والتقديم وتغليف الهدايا بطرق مبتكرة حتي تنافس الأشغال اليدوية السودانية نظيراتها حول العالم . 
القيمة المُضافة : 

يتيح التطبيق بيع المشغولات المصنعة يدوياً من المواد الخام المحلية مما يضاعف قيمتها أضعافاً كثيرة ، ويسهم في الحد من تصدير المواد الخام عبر تصنيعها محلياً بجودة عالية.
مدخلات الانتاج :

يسهم التطبيق في زيادة استهلاك مدخلات الانتاج المحلية عبر زيادة إنتاج أعمال النجارة والحدادة والغزل والنسيج والدهانات والزيوت وغيرها.
حركة النقل الوطنية:

يسهم التطبيق في زيادة حركة النقل الوطني عبر خدمات التوصيل للمواد الخام او المشغولات اليدوية .
مما تقدم تبدو الحوجة ماسة لإنشاء تطبيق “ريناس” والذي نأمل أن يؤدي الأهداف التي صمم من أجلها وأن يسهم في التعريف عن السودان عبر عرض فنونه وتراثه وتنوع وغني مناطقه وأن يسهم في خلق مشاريع ينتفع بها الفنانون تطبيق ريناس

                             With my best regards 

ReplyForward